بوابة الجزائر الإخبارية : في أول تأكيد رسمي لتقارير اعلامية سابقة، تحدثت عن استخدام الإمارات لأنطمة القبة الحديدية، قال السفير الأميركي لدى تل أبيب مايك هاكابي، الثلاثاء، إن إسرائيل أرسلت بطاريات دفاع جوي من منظومة “القبة الحديدية” إلى أبوظبي، مع أفراد لتشغيلها، وذلك خلال الحرب الإسرائيلية الأمريكية على إيران.
وخلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، قال هاكابي: “أود أن أعرب عن تقديري للإمارات، هي مثال يحتذى به وأول دولة وقعت على انفاقيات أبراهام“مضيفا “انظروا فقط إلى الفوائد. لقد أرسلت إسرائيل لهم بطاريات القبة الحديدية وأفراداً للمساعدة في تشغيلها”، وذلك بفضل العلاقة التي تجمع بين الإمارات وإسرائيل التي وصفها ب”الاستثنائية“.
انخراط الإمارات، التي تواصل الالتفاف على وحدة الصف العربي، في تحالف عسكري مع إسرائيل، يعكس صورة دولة تتجه نحو مزيد من العزلة الإقليمية،كما يكشف هذا التحالف وفق مراقبين عن ثغرات واضحة في جاهزية المنظومة الدفاعية الإماراتية، رغم الاستثمارات الضخمة التي ضختها أبوظبي في قطاع التسليح، إذ أن العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران، فرض على الدولة الخليجية الاستعانة بدعم خارجي لتعزيز قدراتها الدفاعية.








