بوابة الجزائر الاخبارية: أعلنت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك“، اليوم، انسحاب الإمارات من عضوية المنظمة، وذلك ابتداء من الفاتح ماي الجاري.
ويأتي هذا القرار بعد انسحاب أبوظبي سابقا من منظمة “أوبك” وتحالف “أوبك+”.
وأوضحت المنظمة، في بيان صحفي، أن الأمانة العامة تلقت مراسلة رسمية من وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، موجهة إلى وزير النفط والغاز الليبي ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة، خليفة عبدالصادق، تتضمن قرار دولة الإمارات الانسحاب من المنظمة.
وفي المقابل، أكدت “أوابك” تمسكها بمواصلة جهودها الرامية إلى تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، بما يخدم المصالح المشتركة، من خلال تنفيذ برامجها ومبادراتها الاستراتيجية في قطاع الطاقة.



