بوابة الجزائر الإخبارية: تشهد إيطاليا موجة حر شديدة تعد من بين الأقوى خلال السنوات الأخيرة, حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في عدد من المدن. نتيجة لذلك، دفعت الموجة السلطات إلى إعلان حالة التأهب القصوى في خمس مدن رئيسية، وسط مخاوف من تداعيات الطقس الحار على الصحة العامة والبنية التحتية.وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية رفع مستوى التحذير إلى الدرجة القصوى في مدن روما وفلورنسا وبولونيا وتورينو وبريشيا، مع توقعات باستمرار درجات الحرارة المرتفعة خلال الأيام المقبلة. كما حذرت السلطات من أن الظروف المناخية الحالية قد تشكل خطرًا على مختلف الفئات العمرية, خاصة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وفي الوقت نفسه، تواجه شبكات الكهرباء ضغوطا متزايدة نتيجة الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف والتبريد. لذلك تسبب ذلك في زيادة الأحمال على الشبكة. كما سجلت بعض المدن اضطرابات وانقطاعات محدودة للتيار الكهربائي، فيما تعمل شركات الطاقة على تعزيز جاهزية الشبكات لتفادي أي أعطال واسعة النطاق.












