بوابة الجزائر الاخبارية: تستعد ولاية أدرار الجزائرية ، وتحديدا منطقة ناولف، لاحتضان مراسم الإطلاق الرسمي لأشغال إنجاز الشطر الجزائري من مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء (TSGP)، في محطة مفصلية تعكس دخول هذا المشروع الاستراتيجي مرحلة التجسيد الميداني بعد سنوات من التحضير والتنسيق بين الدول الشريكة.

وفي هذا الإطار، حلّ وزير الدولة، وزير المحروقات الجزائري ، محمد عرقاب، بولاية أدرار، رفقة وزير الدولة للموارد البترولية المكلف بالغاز في جمهورية نيجيريا الاتحادية، أكبيركي إكبكو، ووزير البترول لجمهورية النيجر، حمادو تيني، إلى جانب وفود رسمية تضم مسؤولي كبرى الشركات الطاقوية والخبراء من الدول الثلاث.
ويأتي هذا الحدث تجسيدا لمخرجات الاجتماع الوزاري الخامس للجنة التوجيهية للمشروع، وترجمة عملية للإرادة السياسية المشتركة التي تجمع الجزائر والنيجر ونيجيريا من أجل تجسيد أحد أكبر المشاريع الطاقوية في القارة الإفريقية.

































