السبت, 6 جوان 2026 02:41 بتوقيت الجزائر
بوابة الجزائر
غرفة الأخبار
محمد السادس والمخزن في مواجهة ملف حقوقي أسود عمره أزيد من ربع قرن! المغرب تحت الوصاية.. والمعاهدة الجديدة عقد بيع لا شراكة! مولودية الجزائر.. بطل الدوري الجزائري لموسم 2025-2026 مأساة إنسانية في صحراء النيجر.. العطش يودي بحياة 49 شخصًا بعد تعطل شاحنتهم السفارة الصينية تهنئ الجزائر بتتويج عالمي في مسابقة هواوي للتكنولوجيا شبكة CNN: إسرائيل دشنت مواقع سرية وقواعد عسكرية في الإمارات تونس: استنكار وإسع لمحاولة اغتصاب مهاجرة افريقية حامل امام زوجها وزير الخارجية السوري يلتقي مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السوريين في الجزائر إمتحانات البكالوريا 2026.. وزارة التربية الجزائرية تحذر! فرنسا تفتح تحقيقا في تعذيب إسرائيل ناشطين بأسطول الصمود
شارك المقال

إطلاق نار كثيف بالقرب من البيت الأبيض!

تم النشر في 24 ماي 2026، الساعة 00:20 بالتوقيت المحلي الكاتب: سارة معمري 0 تعليق 78 مشاهدة
إطلاق نار كثيف بالقرب من البيت الأبيض!

بوابة الجزائر الإخبارية: أفادت عدة وسائل إعلام أمريكية بسماع إطلاق نار كثيف بالقرب من البيت الأبيض.

كما نقلت “إن بي سي” أنه تم سماع نحو 20 إلى 30 طلقة نارية بالقرب من البيت الأبيض، مما دفع الخدمة السرية الأمريكية إلى طلب إجلاء الصحفيين المتواجدين في الحديقة الشمالية.

#أمريكا#البيت الأبيض
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجزائر
شارك المقال

ياسمينة خضرا يروي تفاصيل لقائه المتوتر مع روتايو: “واجهته دفاعا عن الجزائر”

ياسمينة خضرا يروي تفاصيل لقائه المتوتر مع روتايو: “واجهته دفاعا عن الجزائر”

بوابة الجزائر الاخبارية: كشف الكاتب الجزائري ياسمينة خضرا عن تفاصيل لقاء وصفه بـ”المتوتر” جمعه بوزير الداخلية الفرنسي السابق برونو روتايو، وذلك على هامش معرض الكتاب بمدينة مونتيغو الفرنسية، الذي أقيم ما بين 8 و10 ماي الجاري.

وفي تصريحات أدلى بها للصحفي خالد درارني عبر قناة One TV قال ياسمينة خضرا إن رئيس حزب “الجمهوريين” الفرنسي حضر إلى التظاهرة مرفوقا بعدد من أنصاره، معتبرا أنهم جاؤوا من أجل “التشويش” على الحدث.

وأوضح الروائي الجزائري أنه عبر عن غضبه من حضور من وصفهم بـ”العنصريين”، مضيفا أنه، وبينما كان مدير المعرض يحاول تهدئته، مرّ برونو روتايو بالقرب منه، فبادره بمواجهة مباشرة.

وقال خضرا: “لقد واجهته في عين المكان دفاعا عن الجزائر”، مؤكدا أنه انتقد ما اعتبره خطابا سياسيا قائما على استهداف المهاجرين والجزائريين.

وأضاف الكاتب أنه خاطب روتايو بالقول: “اليوم تتحدثون عن الهجرة غير الشرعية، وغدا ستتحدثون عن المهاجرين، وبعد غد عن مزدوجي الجنسية، وهكذا دواليك، أنتم لا تملكون أي مشروع مجتمعي”.

وفي السياق ذاته، اعتبر ياسمينة خضرا أن بعض السياسيين الفرنسيين “يستغلون حالة الإحباط داخل المجتمع الفرنسي لبناء مساراتهم السياسية”، مضيفا أن “مثل هذا الخطاب لا يمكنه إلا أن يجلب التعاسة لفرنسا”.

كما شدد الكاتب الجزائري على أن الجزائر “ليست لديها أي مشكلة مع فرنسا”، قائلا: “ما هي مشكلة الجزائر مع فرنسا؟ لا توجد أي مشكلة، بل هناك من يختلق الأزمات ويغذي التوترات”.

وختم ياسمينة خضرا تصريحاته بالدعوة إلى مواجهة ما وصفه بخطابات التحريض والكراهية، معتبرا أن الوقت قد حان لكي “يعيد الشعب الفرنسي هؤلاء إلى حجمهم الحقيقي”.

شارك المقال
الكاتب
ب،ن
الجزائر
شارك المقال

عميد مسجد باريس يؤكد التزام الجزائر بحماية المرجعية الدينية وخدمة الجالية بالخارج

عميد مسجد باريس يؤكد التزام الجزائر بحماية المرجعية الدينية وخدمة الجالية بالخارج

بوابة الجزائر الاخبارية: أكد عميد مسجد باريس الكبير، شمس الدين حفيظ، خلال لقاء رسمي احتضنه مسجد الفرقان بحضور المسؤول الفرنسي برتران غوم، أن الجزائر تواصل التزامها الثابت بحماية المرجعية الدينية الوطنية والدفاع عن مصالح الجالية الجزائرية بالخارج، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وشهد اللقاء، الذي نظمه الممثل الجهوي ، عبد القادر عوسدج، طرح عدد من الملفات ذات البعد الديني والثقافي والاجتماعي، وفي مقدمتها وضعية الأئمة ومدرّسي اللغة العربية، حيث أعلن السيد شمس الدين حفيظ أن هذا الملف يعرف تقدما ملموسا عقب مشاورات مباشرة مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف، مؤكدا أن حلا نهائيا سيتم اعتماده بما يضمن استقرار الأئمة واستمرار دورهم في تأطير الجالية والحفاظ على الهوية الوطنية والدينية.

وفي سياق متصل، سلّم عميد مسجد باريس الكبير للمسؤول الفرنسي نسخة من مؤلف “مسلمو الغرب”، الذي يتضمن أعمال مجموعة التفكير الخاصة بتطوير الخطاب الديني وتكييفه مع واقع المسلمين في أوروبا، في خطوة تعكس إرادة حقيقية لترسيخ خطاب ديني معتدل قائم على قيم التعايش والاندماج واحترام القوانين.

كما أعلن شمس الدين حفيظ عن توسيع برنامج المخيمات الصيفية الموجهة لأبناء الجالية الجزائرية بالخارج، مع تسجيل ارتفاع معتبر في عدد المشاركين خلال الموسم الحالي، مثمناً الدعم المتواصل الذي يقدمه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفائدة أبناء الجالية، وحرصه على تعزيز ارتباط الأجيال الجديدة بوطنهم الأم وتاريخهم وهويتهم الوطنية.

وقد جرى هذا اللقاء بحضور القنصل العام للجزائر بمدينة ليل محمد أوزروهان، والوزيرة السابقة توكيا سيفي، إضافة إلى ممثلين عن المساجد ومختلف الديانات، في مشهد يعكس مكانة الجزائر ودورها المحوري في ترسيخ قيم الحوار والتعايش وخدمة قضايا الجالية الجزائرية في الخارج.

شارك المقال
الكاتب
ب،ن
إيكونوميست
شارك المقال

الجزائر ترفع انتاجها من الغاز إلى 29 مليار متر مكعب.. وتركيا على رأس المستوردين

الجزائر ترفع انتاجها من الغاز إلى 29 مليار متر مكعب.. وتركيا على رأس المستوردين

بوابة الجزائر الإخبارية : ارتفع إجمالي إنتاج الجزائر من الغاز الطبيعي خلال الربع الأول من عام 2026 إلى 29 مليار متر مكعب، مقارنة بنحو 27.86 مليار متر مكعب في الربع المماثل من عام 2025، وذلك بزيادة 1.14 مليار متر مكعب،فيما تربعت تركيا على رأس قائمة مستوردي الغاز الجزائري بواردات قدرت ب1.02 مليون طن،وفقا لبيانات حديثة حصلت عليها وحدة أبحاث الطاقة المتخصصة.

وأظهرت البيانات صعود إنتاج الغاز الجزائري إلى 9.66 مليار متر مكعب (11 مليار قدم مكعبة يوميًا) في مارس الماضي، مقارنة بنحو 9.29 مليار متر مكعب (10.6 مليار قدم مكعبة يوميًا) في الشهر نفسه من العام المنصرم.

كما ارتفع إجمالي استهلاك الغاز في الجزائر إلى 5 مليارات متر مكعب خلال مارس الماضي، مقارنة بـ4.59 مليار متر مكعب خلال الشهر المقارن من 2025،واستحوذ قطاع توليد الكهرباء والتدفئة نحو 1.72 مليار متر مكعب؛ إذ يعتمد القطاع على الغاز بنسبة تصل إلى 99%.

وبخصوص صادرات الجزائر من الغاز الطبيعي والمسال خلال شهر مارس الماضي عند 4.33 مليار متر مكعب، دون تغيير ملحوظ عن مستوى الشهر نفسه من العام المنصرم البالغ 4.39 مليار متر مكعب.

وتمثل الصادرات عبر الأنابيب الجزء الأكبر بنحو 3.15 مليار متر مكعب خلال الشهر الماضي، ارتفاعًا من 2.86 مليار متر مكعب في الشهر نفسه من العام الماضي.

بينما تراجعت صادرات الجزائر من الغاز المسال إلى 1.178 مليار متر مكعب خلال مارس الماضي، مقارنة بـ1.52 مليار متر مكعب في الشهر نفسه من العام المنصرم.

وعلى صعيد الأداء الفصلي، سجّلت صادرات الغاز المسال تراجعًا خلال الربع الأول من عام 2026 لتصل إلى 2.04 مليون طن (2.77 مليار متر مكعب).

واستحوذت 6 دول أوروبية على صادرات الغاز المسال الجزائري خلال الربع الأول، حيث تصدرت تركيا قائمة مستوردي الغاز الجزائري بواردات قدرت ب1.02 مليون طن تلتها فرنسا ب610 آلاف طن،متبوعة بالمملكة المتحدة ب140 ألف طن،وإيطاليا ب130 ألف طن، وإسبانيا ب74 ألف طن،ثم كرواتيا ب72 ألف طن.

#الغاز،الجزائر
شارك المقال
الكاتب
لخلف أمينة
الجزائر
شارك المقال

حفل ضخم للمغني العالمي “dj snake” يصنع الحدث بالعاصمة الجزائرية

حفل ضخم للمغني العالمي “dj snake” يصنع الحدث بالعاصمة الجزائرية

بوابة الجزائر الإخبارية : عاشت العاصمة الجزائرية على وقع أجواء استثنائية خلال حفل ضخم أحياه المغني العالمي الشهير DJ Snake، وسط حضور جماهيري كبير صنع ليلة فنية خطفت الأنظار وصنعت الحدث عالميا.

https://twitter.com/algatedz/status/2058077863673319638?s=46

وتفاعلت الجماهير الجزائرية التي توافدت من مختلف ربوع الوطن بشكل لافت مع الأغاني التي قدمها النجم في مشهد يعكس الشعبية الكبيرة التي يحظى بها لدى الجمهور الجزائري، خاصة بالنظر إلى ارتباطه بجذوره الجزائرية.

https://twitter.com/algatedz/status/2058111604730868153?s=46
https://twitter.com/algatedz/status/2058081446091182233?s=46
https://twitter.com/algatedz/status/2058080042475810862?s=46
https://twitter.com/algatedz/status/2058076668342710481?s=46

#Dj snake#الجزائر
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الشريط الرئيسي
شارك المقال

شهادات صادمة من جنود مغاربة !.. جيش محمد السادس في حالة “يرثى لها”

شهادات صادمة من جنود مغاربة !.. جيش محمد السادس في حالة “يرثى لها”

بوابة الجزائر الإخبارية : عاد الحديث عبر منصات التواصل الاجتماعي بقوة بشأن معاناة الجنود المغاربة المنتشرين، قرب الجدار العازل في الأراضي الصحراوية المحتلة، حيث تداول نشطاء على نطاق واسع مقاطع فيديو وثقها الجنود من داخل مواقعهم العسكرية كشفوا من خلالها عن ظروف معيشية كارثية دون أي رد عملي من جنرالات محمد السادس على شكاويهم ما ينذر بمرحلة خطيرة من التمرد والاستنزاف تعصف بنظام المخزن المغربي.

وتحدث الجنود عن معاناتهم مع درجات حرارة قصوى تصل إلى 50 درجة مئوية، وسط بيئة معزولة وغياب الكهرباء في العديد من المواقع الأمامية وتقص وسائل التبريد.

كما أطلق الحنود تحذيرات بشأن وضعية التموين، بسبب تلقيهم أغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك ما أثار تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل، وحالة من الغليان والسخط في أوساط المغاربة من تدهور أوضاع الجنود وانتشار الفساد وسوء التسيير داخل المؤسسة العسكرية المغربية.

#المغرب
شارك المقال
الكاتب
لخلف أمينة
الشريط الرئيسي
شارك المقال

15 قتيلا في حادث انهيار مبنى سكني بفاس المغربية

15 قتيلا في حادث انهيار مبنى سكني بفاس المغربية

بوابة الجزائر الإخبارية: خلّف حادث انهيار مبنى سكني بمدينة فاس المغربية 6 قتلى قبل أن ترتفع بعدها الحصيلة إلى 15 قتيلا من بينهم طفلتان و6 جرحى.

https://twitter.com/algatedz/status/2057913689156575708?s=46

وتبقى العديد من السكنات بمدينة فاس الواقعة شرق الرباط، مهددة بالانهيار على رؤوس ساكنيها في ظل رفض حكومة نظام المخزن ترحيلهم إلى سكنات لائقة ومواصلتها مخطط التشريد والتهجير القسري للمغاربة.

https://twitter.com/algatedz/status/2057867219388752328?s=46

وكانت مدينة فاس، قد شهدت قبل بضعة أشهر انهيار بنايتين، ما أسفر عن مصرع 22 شخصاً وإصابة 16 آخرين.

#المغرب#فاس
شارك المقال
الكاتب
محمد رضا .ص
الشرق الأوسط
شارك المقال

هكذا تخطط “الإمارات” خلف الكواليس لتطبيع سوريا مع إسرائيل!

هكذا تخطط “الإمارات” خلف الكواليس لتطبيع سوريا مع إسرائيل!

بوابة الجزائر الإخبارية: كشف تحليل لمجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، أن دويلة الإمارات تخطط لأن تكون وسيطا سياسيا بين سوريا وإسرائيل لتطبيع العلاقات من خلال توسعها داخل سوريا الجديدة مستغلة الفراغ الإقليمي والتنافس الخليجي والتركي على دمشق.

https://twitter.com/algatedz/status/2049066436450976006?s=46

وتجسد ذلك حسب ذات المصدر، من خلال شركة “إعمار” الإماراتية التي أعلنت مؤخرا عن خطط استثمارية ضخمة تصل إلى 11 مليار دولار في دمشق ومحيطها، إلى جانب مشاريع بقيمة 7 مليارات دولار على الساحل السوري، بينما تعهدت “موانئ دبي العالمية” باستثمار 800 مليون دولار لتوسعة مرفأ طرطوس، وهي سابقة من نوعها.

ومن جهته، يرى موقع “الإمارات ليكس”، أن الإمارات وبصفتها خادمة إسرائيل لا تدخل سوريا منفردة، بل تحمل معها أجندة أمنية مرتبطة بالمصالح الإسرائيلية، وهو ما يفتح الباب أمام اختراق إسرائيلي جديد في المنطقة.

كما يمكن للإمارات، حسب الموقع، التأثير في القرارات السيادية السورية من خلال تحويل استثماراتها إلى وسيلة ابتزاز سياسي.

https://twitter.com/algatedz/status/2054211234577232028?s=46

#إسرائيل#الإمارات#سوريا
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الشريط الرئيسي
شارك المقال

الجزائر وليبيا وتونس تمتنع عن تأييد قرار أممي للمناخ

الجزائر وليبيا وتونس تمتنع عن تأييد قرار أممي للمناخ

بوابة الجزائر الإخبارية: إمتعنت الجزائر و تونس و ليبيا عن التصويت على قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يهدف إلى تعزيز الطابع القانوني الدولي للالتزامات المناخية، وذلك رغم حصوله على تأييد واسع من غالبية الدول الأعضاء

وجاءت الدول الثلاث ضمن 28 دولة اختارت الامتناع عن التصويت، في ظل تحفظات على بعض بنود القرار، خاصة المادة الرابعة التي تدعو إلى اتخاذ إجراءات تضمن حصر ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية

ويتضمن القرار كذلك دعوات إلى مضاعفة قدرات إنتاج الطاقة المتجددة ثلاث مرات، وتسريع تحسين كفاءة استخدام الطاقة عالميًا بحلول عام 2030، إضافة إلى تقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري وإلغاء أشكال الدعم الموجه إليه. وقد أثارت هذه البنود مخاوف لدى بعض الدول بشأن انعكاساتها الاقتصادية والتنموية، ما دفعها إلى الامتناع عن التصويت

#الجزائر
شارك المقال
الكاتب
محمد رضا .ص
أخبار العالم
شارك المقال

نهاية الوهم الإماراتي .. رؤوس الأموال تغادر دبي وسنغافورة وميلانو تسحبان البساط من تحتها

نهاية الوهم الإماراتي .. رؤوس الأموال تغادر دبي وسنغافورة وميلانو تسحبان البساط من تحتها

بوابة الجزائر الاخبارية: تواجه دويلة الإمارات ، وعلى رأسها دبي، مؤشرات متزايدة على تراجع جاذبيتها التي روج لها لسنوات باعتبارها مركزا عالميا آمنا لرؤوس الأموال والنخب الاقتصادية، في ظل تحوّل واضح في وجهات المستثمرين نحو أسواق أكثر استقرارا وموثوقية مثل سنغافورة و ميلانو.

ووفق ما أورده تحليل لمجلة “ذا إيكونوميست”، فإن موجة مغادرة متسارعة لرجال الأعمال والمستثمرين الأثرياء بدأت تتسع داخل الإمارات، مدفوعة بتصاعد التوترات الجيوسياسية والاضطرابات الإقليمية، وهو ما أعاد طرح أسئلة جوهرية حول هشاشة النموذج الاقتصادي القائم على الاستقطاب السريع للأموال الأجنبية.

وتشير المعطيات إلى أن طلبات إعادة التوطين شهدت ارتفاعا لافتا خلال الفترة الأخيرة، في صفوف شريحة واسعة من المقيمين ذوي الثروات الكبيرة، ما يعكس تحوّلا في سلوك النخب المالية التي باتت تبحث عن بيئات أقل تقلبا وأكثر قابلية للتنبؤ على المدى الطويل.

في المقابل، تبرز سنغافورة كوجهة مفضلة بفضل صرامة نظامها القانوني واستقرارها المالي وارتفاع مستوى الثقة في مؤسساتها، وهو ما جعلها تستقطب جزءا متزايدا من تدفقات رؤوس الأموال القادمة من منطقة الخليج، خاصة في قطاعات البنوك والاستثمارات الاستراتيجية.

كما بدأت ميلانو الإيطالية تستفيد بدورها من هذا التحول، عبر جذب مستثمرين يبحثون عن بيئة أوروبية مستقرة نسبيا، تجمع بين الامتيازات الضريبية النسبية والبنية التحتية المالية والتعليمية المتطورة، ما يعزز موقعها كخيار بديل داخل خريطة المال العالمي.

هذا التحول لا يبدو مجرد حركة انتقال عابرة، بل يعكس إعادة صياغة عميقة لمعايير الجاذبية الاقتصادية العالمية، حيث تتراجع أهمية الامتيازات السريعة مقابل تصاعد قيمة الاستقرار السياسي والأمان القانوني والوضوح الاقتصادي.

وفي هذا السياق، يبرز تراجع نموذج الإمارات القائم على التسويق المكثف كملاذ عالمي للأثرياء، في ظل تصاعد المخاطر الإقليمية وتزايد الشكوك حول قدرة هذا النموذج على الصمود أمام الصدمات الجيوسياسية.

وتشير هذه التطورات إلى إعادة رسم أوسع لخريطة المال العالمي، حيث لم تعد المراكز التقليدية لرؤوس الأموال بمنأى عن المنافسة، بعدما باتت مدن مثل سنغافورة وميلانو تقدم بديلا أكثر توازنا وموثوقية على المدى البعيد، في مقابل نموذج بدأ يظهر عليه قدر من الهشاشة أمام التقلبات الخارجية.

شارك المقال
الكاتب
ب،ن
الجزائر
شارك المقال

تيمقاد.. كنز الجزائر الأثري يستقطب أكثر من 35 ألف زائر منذ مطلع السنة

تيمقاد.. كنز الجزائر الأثري يستقطب أكثر من 35 ألف زائر منذ مطلع السنة

بوابة الجزائر الاخبارية : سجّل الموقع الأثري الجزائري تيمقاد بولاية باتنة توافد أزيد من 35 ألف زائر من السياح الوطنيين والأجانب منذ مطلع سنة 2026، وفق ما كشفه، مدير متحف وموقع تيمقاد ومواقع زانة وطبنة وإمدغاسن، شفيق بوغرارة، لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح المسؤول ذاته أن الموقع، الواقع على بعد 35 كلم عن مدينة باتنة، يشهد إقبالا متزايدا، خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع، حيث استقبل منذ بداية يناير إلى غاية اليوم أكثر من 32.400 سائح محلي من مختلف ولايات الوطن، إضافة إلى ما يزيد عن 2600 زائر أجنبي من جنسيات متعددة.

https://twitter.com/i/status/2052887948836708821

وأشار المتحدث إلى أن الموقع يسجّل نشاطا سياحيا متواصلا على مدار السنة، مبرزا أنه استقطب خلال سنة 2025 ما لا يقل عن 28.900 زائر، من بينهم نحو 1900 سائح أجنبي، ما يعكس منحى تصاعديا في وتيرة الإقبال.

كما لفت إلى الجهود المبذولة لحماية وتثمين هذا المعلم التاريخي وما يحتويه من كنوز أثرية، لاسيما داخل المتحف الواقع عند مدخل المدينة الأثرية، والذي يضم قطعاً فنية ولوحات فسيفسائية نادرة.

وفي هذا الإطار، تم تهيئة فضاءات استراحة لفائدة الزوار، مع برمجة مشاريع لتعزيز الإنارة الداخلية بناء على دراسة تقنية أنجزها مكتب مختص، بهدف تحسين ظروف الاستقبال وتشجيع السياحة بالموقع.

وأضاف المسؤول أنه تم تسجيل عمليات لترميم المتحف وتعزيز إجراءات تأمينه، إلى جانب تأمين الموقع ككل، بعد استكمال دراسة خاصة بهذا الجانب، في حين يجري إعداد دراسة جديدة لتثمين الموقع ومتحف الفسيفساء الملحق به.

https://twitter.com/i/status/1938546377010929858

ويعدّ موقع تيمقاد الأثري من أبرز الشواهد الرومانية في الجزائر، وهو مُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ سنة 1982.

شارك المقال
الكاتب
ب،ن