بوابة الجزائر الإخبارية: وسط تصاعد المخاوف الإماراتية من شبح المسيرات الإيرانية شرعت أبو ظبي في إنشاء شبكات دفاعية ثقيلة من الحديد والأسلاك حول مرافق تخزين النفط، في إجراءات احترازية تهدف للتصدي للمسيّرات الكبيرة وحماية البنية التحتية الحيوية من أي هجمات محتملة، مع تزايد المخاوف من اتساع نطاق
الهجمات الإيرانية .
خوف إماراتي متصاعد.. تحصينات حول منشآت النفط والمطارات !
تقارير تكشف غارات سعودية سرية داخل إيران… ما القصة ؟
بوابة الجزائر الإخبارية: كشفت تقارير غربية عن شن السعودية غارات جوية غير معلنة على أهداف داخل
إيران رداً على هجمات إيرانية استهدفت المملكة خلال حرب الشرق الأوسط، في أول تحرك عسكري مباشر من نوعه بين الطرفين.
وبحسب مسؤولين غربيين وإيرانيين، فإن الضربات نُفذت أواخر مارس الماضي بواسطة سلاح الجو السعودي، ما يعكس تصعيداً غير مسبوق في المواجهة الإقليمية بين الرياض وطهران
الكويت تعلن إحباط تسلل عناصر من الحرس الثوري عبر البحر
بوابة الجزائر الإخبارية:أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الثلاثاء، إحباط محاولة تسلل أربعة عناصر قالت إنهم ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني عبر البحر إلى جزيرة بوبيان، مؤكدة توقيفهم بعد اشتباك مع القوات المسلحة الكويتية أسفر عن إصابة أحد العسكريين
ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اعترف المتسللون خلال التحقيق بتكليفهم بتنفيذ “أعمال عدائية” داخل الكويت، فيما لا تزال السلطات تلاحق عنصرين فرا بعد الاشتباك
نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن وزارة الداخلية قولها يوم الثلاثاء إنها ألقت القبض على أربعة متسللين تابعين للحرس الثوري الإيراني بعد محاولتهم دخول البلاد عن طريق البحر.https://t.co/Jba96xmAGO
— Reuters | رويترز العربية (@araReuters) May 12, 2026
أبوظبي تتحول إلى محمية إسرائيلية !.. مسؤول أميركي يؤكد نشر القبة الحديدية في الإمارات
بوابة الجزائر الإخبارية : في أول تأكيد رسمي لتقارير اعلامية سابقة، تحدثت عن استخدام الإمارات لأنطمة القبة الحديدية، قال السفير الأميركي لدى تل أبيب مايك هاكابي، الثلاثاء، إن إسرائيل أرسلت بطاريات دفاع جوي من منظومة “القبة الحديدية” إلى أبوظبي، مع أفراد لتشغيلها، وذلك خلال الحرب الإسرائيلية الأمريكية على إيران.
وخلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، قال هاكابي: “أود أن أعرب عن تقديري للإمارات، هي مثال يحتذى به وأول دولة وقعت على انفاقيات أبراهام“مضيفا “انظروا فقط إلى الفوائد. لقد أرسلت إسرائيل لهم بطاريات القبة الحديدية وأفراداً للمساعدة في تشغيلها”، وذلك بفضل العلاقة التي تجمع بين الإمارات وإسرائيل التي وصفها ب”الاستثنائية“.
انخراط الإمارات، التي تواصل الالتفاف على وحدة الصف العربي، في تحالف عسكري مع إسرائيل، يعكس صورة دولة تتجه نحو مزيد من العزلة الإقليمية،كما يكشف هذا التحالف وفق مراقبين عن ثغرات واضحة في جاهزية المنظومة الدفاعية الإماراتية، رغم الاستثمارات الضخمة التي ضختها أبوظبي في قطاع التسليح، إذ أن العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران، فرض على الدولة الخليجية الاستعانة بدعم خارجي لتعزيز قدراتها الدفاعية.
حمد بن جاسم : أمريكا أضرت بأصدقائها في المنطقة
بوابة الجزائر الإخبارية: في تصريحات ضمن برنامج المقابلة قال رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم أل ثاني فكرة ضرب إيران كانت مطروحة منذ سنوات داخل الدوائر الإسرائيلية، بقيادة بنيامين نتنياهو، مع محاولات متكررة لدفع الولايات المتحدة نحو عمل عسكري.

وأوضح أنه شارك في وساطة مبكرة في التسعينيات لنقل رسالة أمريكية لإيران بشأن برنامجها النووي، مشيرًا إلى أن “النفوذ الإسرائيلي داخل القرار الأمريكي كان قويًا وممنهجًا” منذ ذلك الوقت
وقال أن هذا العمل العسكري ضد إيران لا يخدم المنطقة، وأمريكا أضرّت بأصدقائها في المنطقة. الغرب دائما عندما يتخذ قرارا في منطقتنا لا يُشركنا فيه بشكل حاسم. العمل العسكري خدم نتنياهو شخصيا وأجندته، وهذا ليس سرا، فهو يتكلم عن خريطة جديدة في المنطقة
وفي قراءته لمآلات الصراع، رأى أن النظام الإيراني “أظهر قدرة على امتصاص الضربات الأولى”، وأن الحديث عن تغيير سريع في السلطة داخل إيران “غير واقعي بالنظر إلى طبيعة النظام المتجذر منذ عقود
رئيس الوزراء القطري الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني يتحدث عن رؤيته لحرب إيران في برنامج #المقابلة مع علي الظفيري:
— قناة الجزيرة (@AJArabic) May 10, 2026
▪️ موضوع الحرب كان واضحا، كان يوجد أجندة لدى الساسة الإسرائيليين وعلى رأسهم نتنياهو، منذ سنوات طويلة وحاولوا مع أكثر من رئيس أمريكي للقيام بعملية عسكرية ضد إيران… pic.twitter.com/G2IFHLZ3GO
الحوثيون يحذرون أمريكا بعد رفض الرد الإيراني
بوابة الجزائر الإخبارية: حذرت جماعة أنصار الله الحوثية الولايات المتحدة من تداعيات رفض الرد الإيرانيالأخير على المقترح الأمريكي لإنهاء الحرب، معتبرة أن واشنطن تتحمل مسؤولية أي تصعيد قادم.
وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للجماعة نصر الدين عامر إن التعنت الأمريكي كان واضحًا منذ البداية، مشيرًا إلى أن رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمقترح الإيراني جاء عقب اتصال مباشر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
الحوثيون يحذرون أمريكا من عواقب رفض الرد الايرانيhttps://t.co/LCkLJdvlZm pic.twitter.com/GDqdpR0yMG
— القدس العربي AlqudsAlarabi (@alqudsalarabi) May 11, 2026
وول ستريت جورنال تكشف عن هجوم إماراتي سري على إيران
بوابة الجزائر الإخبارية: كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن الإمارات نفذت ضربات عسكرية سرية ضد
إيران مطلع أفريل الماضي استهدفت مصفاة نفط في جزيرة لاوان بالخليج، دون إعلان رسمي من أبوظبي عن العملية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الاثنين نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن الإمارات شنت ضربات عسكرية على إيرانhttps://t.co/eLS0jBCtZC
— Reuters | رويترز العربية (@araReuters) May 11, 2026
رجل الأعمال الإماراتي شيباني STAEM محل نشرية بحث دولي من الأنتربول ..!
بوابة الجزائر الإخبارية : عاد ملف رجل الأعمال الإماراتي أحمد حسن الشيباني، المعروف في الأوساط السياسية والإعلامية ودوائر المال والأعمال الجزائرية سابقا باسم شيباني STAEM إلى الواجهة من جديد عقب ورود معلومات مفادها أن رجل الأعمال الإماراتي الذي ارتبط اسمه بشركة التبغ STAEM والذي نشط في الجزائر سياسيا واقتصاديا وكان له نفوذ كبير لسنوات طويلة ومتورط في قضايا فساد كبيرة، أصبح الآن من المبحوث عنهم من قبل الأنتربول رسمياً وصدرت بحقه نشرية حمراء للبحث وتم تعميمها على دول العالم

وكان رجل الأعمال الإماراتي أحمد حسن الشيباني قد ارتبط بشبهات فساد لها صلة مباشرة بالشركة المتحدة للتبغ” و”الشركة الجزائرية الإماراتية للتبغ”، المختصتين في إنتاج وتوزيع التبغ في الفترة ما بين 2005ًو 2019

وكانت عدة تقارير قد أشارت في سنوات سابقة إلى أن الشريك الإماراتي قد خالف التزاماته في الاتفاق الموقع عام 2005، والذي بموجبه قام بالدخول في شراكة مع الجزائر، حيث كان متوقعا أن يعمل الإماراتيون على تطوير قدرات شركة التبغ وجعل الجزائر بلدا مصدرا للمنتوجات التبغية وفق ما أعلن عنه عدد من كبار المسؤولين أنذاك غداة دخول الشراكة مع الإمارتيين حيز التنفيذ ، وهو الأمر الذي لم يحدث إطلاقا يقول مراقبون ، مع وجود شبهة تهريب ملايين الدولارات في قطاع التبغ وتحويلها إلى خارج الجزائر ، مما كبد الخزينة العمومية خسائر بالمليارات لأزيد من 20 سنة

100 ألف جهاز تبريد سنويا.. كوندور الجزائرية تعزز حضورها في السوق المصرية بمصنع جديد لمكيفات الهواء
بوابة الجزائر الإخبارية : عززت شركة “كوندور” الجزائرية الرائدة تواجدها في السوق المصرية، من خلال بدء إجراءات إنشاء مصنعها في مصر لإنتاج أجهزة التكييف المنزلية وأنظمة التكييف بقدرة 100 ألف جهاز سنويًا،وذلك وفقا لما نقلته وسائل اعلام مصرية.
وأعلنت الشركة بحسب المصادر ذاتها، ضخ استثمارات مبدئية بقيمة 25 مليون دولار لإنشاء مصنع متكامل لإنتاج أجهزة التكييف بمدينة السادس من أكتوبر.
الشركة الجزائرية تستهدف تنفيذ مصنع جديد على مساحة تقارب 15 ألف متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر خلال فترة زمنية تمتد إلى 3 سنوات لإنتاج أجهزة التكييف المنزلية وأنظمة التكييف ضمن خطة تستهدف توسيع وجود الشركة في قطاع التبريد والتكييف داخل السوق المصري.
وتسعى الشركة الجزائرية للوصول إلى إنتاج 100 ألف جهاز تكييف سنويًا خلال 3 سنوات كما تستهدف الحصول على حصة سوقية تقترب من 5% من سوق التكييف في مصر والذي يقدر بنحو 1.2 مليون جهاز سنويًا وفقا لتصريحات مسؤولي الشركة.
إيران تكشف لأول مرة تفاصيل إصابة مجتبى خامنئي خلال الحرب
بوابة الجزائر الإخبارية: كشف مسؤولون إيرانيون تفاصيل جديدة بشأن الوضع الصحي لـمجتبى خامنئي مؤكدين تعرض منزله لقصف خلال اليوم الأول من الحرب على إيران في 28 فبراير الماضي، ما أدى إلى مقتل زوجته زهراء حداد عادل وزوج شقيقته.

وقال مظاهر حسيني، مدير المراسم في مكتب المرشد الإيراني، إن مجتبى أُصيب بجروح في الركبة والظهر وإصابة طفيفة خلف الأذن نتيجة موجة الانفجار، مؤكدًا أنه يتمتع حاليًا بصحة جيدة ويواصل متابعة ملفات الدولة والمفاوضات والحرب.

وتأتي التصريحات وسط تقارير أمريكية تحدثت عن دور محوري لمجتبى خامنئي في إدارة الاستراتيجية الإيرانية خلال الحرب، بالتزامن مع غيابه عن الظهور العلني منذ بداية الهجمات
مسؤول إيراني يكشف تفاصيل إصابة المرشد مجتبى خامنئيhttps://t.co/iMFOu3yht4
— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) May 9, 2026
تركي فيصل : لو نجح المخطط الإسرائيلي في إشعال الحرب بين السعودية و ايران لتحولت المنطقة إلى حالة من الخراب و الدم !
بوابة الجزائر الإخبارية:أكد الأمير تركي الفيصل ان المملكة العربية السعودية عملت منذ اندلاع الحرب الأميركية ـ الإسرائيلية على إيران اختارت السعودية طريق الحكمة والدبلوماسية الهادئة بعيداً عن المزايدات والشعارات، وسعت منذ اللحظة الأولى إلى تجنب الحرب واحتواء التصعيد حفاظاً على أمن المنطقة واستقرار شعوبها.

وأكد أن سياسة المملكة، بقيادة ولي العهد الأميرمحمد بن سلمان قامت على تغليب العقل والمصلحة الاستراتيجية، وعدم الانجرار إلى مخططات كانت تهدف إلى جرّ الخليج والمنطقة إلى مواجهة مدمرة تخدم أجندات خارجية.

وأضاف أن الرياض تعاملت مع الأزمة بصبر ومسؤولية، ورفضت الردود الانفعالية رغم الاستفزازات، إدراكاً منها لحجم الكارثة التي كان يمكن أن تطال المنشآت الحيوية وأمن الشعوب الخليجية بأكملها. كما شدد على أن المملكة وقفت إلى جانب أشقائها الخليجيين، وسخّرت إمكاناتها ومساراتها التجارية واللوجستية لضمان استمرار الاستقرار ومنع اتساع رقعة الحرب.

ولو نجحت الخطة الإسرائيلية في إشعال الحرب بيننا وإيران لتحولت المنطقة إلى حالة من الخراب والدمار وخسارة الآلاف من أرواح أبنائنا وبناتنا في معركة ما كان لنا فيها لا ناقة ولا جمل. ولنجحت إسرائيل في فرض إرادتها على المنطقة وبقيت الفاعل الوحيد في محيطنا.
الأمير تركي الفيصل يكتب عن موقف السعودية من حرب أميركا وإسرائيل على إيران وكيف أدارت المملكة الموقف بحكمة وسعت لإخراج المنطقة من الصراع.. لقراءة المقال كاملاً على الرابط التالي: https://t.co/Y9HttSQNPP pic.twitter.com/wFkelqW2ii
— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) May 9, 2026
وختم تركي الفيصل بالتأكيد أن السعودية، بالتنسيق مع حلفائها وفي مقدمتهم باكستان تواصل جهودها لإطفاء نار الصراع ومنع التصعيد، انطلاقاً من نهج ثابت يقوم على حماية المنطقة وتغليب السلام على الفوضى والحروب