بوابة الجزائر الاخبارية: أكد الوزير الأول الجزائري، سيفي غريب، بمناسبة إشرافه اليوم ، على تدشين محطة توليد الكهرباء للتضامن الجزائري – النيجري بالعاصمة نيامي، أن تدشين هذه المحطة الكهربائية اليوم ليس سوى بداية لمسار واعد من المشاريع والإنجازات المشتركة التي يتطلع الطرفان إلى تجسيدها سويا خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الوزير الأول أن هذا المشروع يشكل أيضا “رسالة واضحة بأن التعاون الإفريقي القائم على التضامن والثقة والاحترام المتبادل قادر على تحقيق التنمية الحقيقية والاستجابة لتطلعات شعوبنا، بعيدا عن كل أشكال الهيمنة أو التبعية أو العلاقات غير المتوازنة”.

كما جدد سيفي غريب، باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، التزام الجزائر الكامل بمواصلة تعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع جمهورية النيجر الشقيقة، والعمل المشترك من أجل بناء فضاء إقليمي يسوده الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار لشعبينا الشقيقين ولكافة شعوب المنطقة، مؤكدا على ضرورة مواصلة التقييم الدوري رفيع المستوى، وتكثيف التشاور القطاعي، وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع ذات الأولوية، وتذليل كل العقبات الإدارية والقانونية، بما يعزز الشراكة الثنائية ويستجيب لتوجيهات قائدي البلدين، ويرقى إلى طموحات الشعبين الشقيقين.


































