بوابة الجزائر الإخبارية: أعلنت وكالة الأنباء السعودية، نقلاً عن مصدر رسمي في وزارة الطاقة، أن سلسلة هجمات استهدفت منشآت حيوية أدت إلى خفض إنتاج النفط بنحو 600 ألف برميل يومياً، إضافة إلى تراجع تدفق الخام عبر خط الأنابيب شرق-غرب بحوالي 700 ألف برميل يومياً

وأوضحت المصادر أن الأضرار لم تقتصر على الإنتاج فقط، بل امتدت لتعطيل عمليات في مواقع رئيسية تشمل قطاعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات والكهرباء، خصوصا في الرياض و المنطقة الشرقية ومدينة ينبع الصناعية ما يعكس اتساع نطاق التأثيرات على البنية التحتية للطاقة.

وفي السياق ذاته، تعرضت إحدى محطات الضخ على خط الأنابيب الاستراتيجي بين الشرق والغرب لهجوم مباشر، ما أدى إلى انخفاض كبير في كميات النفط المنقولة. ويُعد هذا الخط أحد أهم المسارات البديلة لتصدير النفط السعودي إلى الأسواق العالمية، بعيداً عن الممرات البحرية الحساسة











