بوابة الجزائر الإخبارية : أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تخصيص تعويضات مالية للأندية التي يشارك لاعبوها في كأس العالم تقدر ب11 ألف دولار يوميا عن كل لاعب يتواجد مع منتخب بلاده في المونديال، وذلك ابتداءً من 7 جوان إلى غاية نهاية مشوار اللاعب مع منتخبه في البطولة، وذلك خلال الفترة من 7 جوان إلى 28 جوان (22 يوما).
وسيستفيد إتحاد العاصمة من مشاركة لاعبين اثنين مع “الخضر”، وهما أسامة بن بوط وأشرف عبادة، إذ تُقدّر العائدات المنتظرة للنادي حوالي 484 ألف دولار إلى غاية نهاية دور المجموعات.
أما شبيبة القبائل، فستجني نحو 242 ألف دولار بفضل تواجد المدافع زين الدين بلعيد ضمن صفوف المنتخب الوطني الجزائري خلال المنافسة العالمية.
وتؤكد هذه الأرقام أن المشاركة في كأس العالم لا تمثل مكسبا رياضيا فقط، بل تشكل فرصة اقتصادية مهمة للأندية التي تستثمر في تكوين اللاعبين وتطويرهم.
في حال نجاح المنتخب الجزائري في بلوغ الأدوار المتقدمة للمنافسة الكروية العالمية، فإن العائدات المالية سترتفع أكثر لصالح الأندية المعنية.






















