بوابة الجزائر الإخبارية: قال موقع “الإمارات ليكس“، إن النظام الحاكم في الإمارات يدفع باتجاه انسحاب الدول من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي لصالح توسيع تحالفها مع إسرائيل والهند والولايات المتحدة الأمريكية.
وتأتي هذه الخطوة، بعد أن أعلنت دويلة الإمارات الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” في قرار شكل خطوة انفصال غير مسبوقة عن دول الخليج.
ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن توجيهات صدرت للمنصات الإعلامية التابعة والموالية للإمارات لتكثيف خطاب يهاجم ويقلّل من جدوى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، و مجلس التعاون الخليجي.
ويضيف ذات المصدر، أن تحرك النظام الإماراتي في هذه المرحلة يركز على اختبار ردود الفعل وتهيئة الرأي العام، قبل الانتقال إلى خطوات أعمق إذا سمح المناخ السياسي بذلك بما يمهد للارتماء الكامل في أحضان إسرائيل والانسلاخ تماما من المحيط العربي والإسلامي والخليجي.
كما اعتبر الموقع، أن هذا المسار يفتح أبوابًا خطيرة، فإذا زادت الإمارات إنتاجها خارج قيود أوبك، فقد تدخل في احتكاك نفطي مع السعودية وروسيا لاحقًا. وإذا تعمق ارتباطها الأمني بإسرائيلي

























