بوابة الجزائر الإخبارية: قدمت الولايات المتحدة هذا الأسبوع معدات عسكرية إلى النيجر في خطوة تندرج في إطار الاستئناف التدريجي للتعاون بين البلدين، وفق ما أعلنت السفارة الأميركية في نيامي اليوم الجمعة.

وقالت السفارة الأميركية في نيامي إن الولايات المتحدة سلّمت القوات المسلّحة النيجرية مطلع الأسبوع “تسع حاويات من المعدات العسكرية، تبلغ قيمتها نحو 2,3 مليون دولار وتضم الشحنة بزات عسكرية ومعدات حماية وإمدادات طبية ولوازم إنقاذ، وفق ما أوضحت السفارة في موقعها الإلكتروني.وشدّدت السفارة على أن “هذا الدعم يترجم الالتزام الأميركي النيجري بمكافحة الإرهاب، ومحاربة الشبكات الإجرامية، وتعزيز أمن الحدود”.















