بوابة الجزائر الإخبارية: من المرتقب أن يقوم الأمين العام السابق للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة ومجلس إدارة المعهد العالمي للنمو الأخضر (Global Green Growth Institute – GGGI) بان كي مون، بزيارة إلى الجزائر الأيام المقبلة، وذلك حسب ما أفاد به بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.
وعلى هامش مشاركته في أشغال اليوم الثاني من الاجتماع الوزاري للشراكة الإفريقية-الكورية، أجرى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء بسيول، محادثات ثنائية مع الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي يتولى حالياً رئاسة الجمعية العامة ومجلس إدارة المعهد العالمي للنمو الأخضر (Global Green Growth Institute – GGGI).

وشكل اللقاء، حسب البيان، فرصة لبحث أفاق تعزيز التعاون بين الجزائر والمعهد العالمي للنمو الأخضر، في ضوء انضمام الجزائر إلى هذه المنظمة الدولية في شهر أوت 2025، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بين الجانبين، لاسيما في المجالات ذات الصلة بحماية البيئة والتنمية المستدامة والانتقال الطاقوي.

كما تناول الطرفان، يضيف البيان، التحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها بان كي مون إلى الجزائر خلال الفترة المقبلة، بما من شأنه الإسهام في إعطاء دفع جديد للتعاون بين الجزائر والمعهد العالمي للنمو الأخضر، واستكشاف فرص جديدة للشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.





















