السبت, 6 جوان 2026 03:29 بتوقيت الجزائر
بوابة الجزائر
غرفة الأخبار
محمد السادس والمخزن في مواجهة ملف حقوقي أسود عمره أزيد من ربع قرن! المغرب تحت الوصاية.. والمعاهدة الجديدة عقد بيع لا شراكة! مولودية الجزائر.. بطل الدوري الجزائري لموسم 2025-2026 مأساة إنسانية في صحراء النيجر.. العطش يودي بحياة 49 شخصًا بعد تعطل شاحنتهم السفارة الصينية تهنئ الجزائر بتتويج عالمي في مسابقة هواوي للتكنولوجيا شبكة CNN: إسرائيل دشنت مواقع سرية وقواعد عسكرية في الإمارات تونس: استنكار وإسع لمحاولة اغتصاب مهاجرة افريقية حامل امام زوجها وزير الخارجية السوري يلتقي مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السوريين في الجزائر إمتحانات البكالوريا 2026.. وزارة التربية الجزائرية تحذر! فرنسا تفتح تحقيقا في تعذيب إسرائيل ناشطين بأسطول الصمود
شارك المقال

السفارة الأمريكية تزف خبرا سارا للجزائريين بخصوص موقعة كأس العالم 2026!

تم النشر في 19 ماي 2026، الساعة 19:04 بالتوقيت المحلي الكاتب: سارة معمري 0 تعليق 121 مشاهدة
السفارة الأمريكية تزف خبرا سارا للجزائريين بخصوص موقعة كأس العالم 2026!

بوابة الجزائر الإخبارية: زفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر، خبرا سارا للاعبين والمدربين وأعضاء طاقم الدعم وغيرهم من عناصر الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقرر تنظيمه في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي منشور لها على منصة “X“، قالت السفارة الأمريكية أن وزارة الخارجية الأميركية ألغت شرط “ضمان التأشيرة” للاعبين والمدربين وأعضاء طاقم الدعم وغيرهم من عناصر الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم 2026 المستوفين لشروط الدخول إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت السفارة أن هذا الإعفاء يشمل أيضا المشجعين المؤهلين من الدول المشاركة، ممن حصلوا على تذاكر كأس العالم وسجلوا في نظام “FIFA PASS” قبل 15 أفريل 2026.

#أمريكا#الجزائر#كأس العالم 2026
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيكونوميست
شارك المقال

مصفاة جزائرية تحتل المرتبة الثانية ضمن أكبر مصافي أفريقيا !

مصفاة جزائرية تحتل المرتبة الثانية ضمن أكبر مصافي أفريقيا !

بوابة الجزائر الإخبارية : احتلت مصفاة سكيكدة في الجزائر المرتبة الثانية ضمن قائمة أكبر مصافي النفط في أفريقيا، بقدرة تصل إلى 355 ألف برميل يوميًا، ما يعادل تقريبًا نصف الطاقة التكريرية الجزائرية،وذلك بحسب تقرير حديث صادر عن منصة الطاقة المتخصصة.

وتقود خريطة أكبر مصافي النفط في أفريقيا، 5 دول، مستحوذة على الحصة الأكبر من القدرات التشغيلية داخل القارة

وتلعب مصفاة سكيكدة ، التي أنشئت عام 2009 دورًا مهما داخل منظومة شركة سوناطراك الجزائرية؛ إذ تعمل على تلبية الطلب المحلي، وتدعم صادرات الجزائر من المنتجات النفطية.

وفقا للتقرير،يوجه نحو 52% من إنتاج مصافي سوناطراك إلى السوق المحلية لتغطية احتياجات الوقود الأساسية، مثل البنزين والديزل ووقود الطائرات والبيتومين، في حين يُخصص الجزء المتبقي للتصدير، خاصة النافثا وزيت الوقود والمنتجات البترولية

وتصدرت القائمة مصفاة دانغوتي (نيجيريا) ببقدرة تصل إلى650 ألف برميل يوميًا،فيما حلتت مصفاة ساسول (جنوب أفريقيا) في المرتبة الثالثة ويتجاوز إجمالي قدرتها الإنتاجية 250 ألف برميل يوميًا،متبوعة بمصفاة رأس لانوف (ليبيا) في المرتبة الرابعة، بقدرة تكرير تصل إلى 220 ألف برميل يوميًا، ومصفاة بورت هاركورت (نيجيريا) أخيرا بطاقة اجمالية تصل إلى 210 آلاف برميل يوميًا.

شارك المقال
الكاتب
لخلف أمينة
الجزائر
شارك المقال

الرئيس تبون يخص الخليفة العام للفيضة التيجانية بالسنغال باستقبال رسمي

الرئيس تبون يخص الخليفة العام للفيضة التيجانية بالسنغال باستقبال رسمي

بوابة الجزائر الإخبارية: خص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس الخليفة العام للفيضة التيجانية بالسنغال الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر باستقبال رسمي في قصر المرادية، وذلك حسب ما أفاد به التلفزيون الجزائري.

https://twitter.com/algatedz/status/2056762295473111518?s=46
#الجزائر#السنغال
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الجزائر
شارك المقال

زيارة دارمانان إلى الجزائر تربك ريتايو وتفجر خطابا عدائيا ضد الحكومة الفرنسية

زيارة دارمانان إلى الجزائر تربك ريتايو وتفجر خطابا عدائيا ضد الحكومة الفرنسية

بوابة الجزائر الاخبارية: بمجرد انتهاء زيارة وزير العدل الفرنسي جيرالد دارمانان إلى الجزائر، حتى خرج وزير الداخلية الفرنسي السابق والمترشح للرئاسيات الفرنسية المقبلة برونو ريتايو عن صمته بخطاب متشنج، اختار فيه التصعيد بدل التعقل، موجّها سهام هجومه نحو الحكومة الفرنسية، لكن بلغة لا تخلو من عداء مبطن تجاه الجزائر، في موقف يعكس عودة واضحة إلى قاموس المزايدات السياسية على حساب الحقائق.

ففي بيان نشره حسابه على منصة x ، لم يتردد رئيس حزب الجمهوريون في وصف تعامل الحكومة مع الجزائر بـ“السذاجة التي لا تصدق”، وهو توصيف يكشف أكثر عن أزمة خطاب لدى صاحبه، مما يعكس فهما حقيقيا لتعقيدات العلاقات بين البلدين.

ريتايو، الذي لم يغادر بعد منطق المواجهة الذي طبع فترته في وزارة الداخلية، حاول تسويق أرقام حول المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين في فرنسا، متحدثا عن نسب مرتفعة داخل مراكز الاحتجاز، غير أن قراءته لهذه المعطيات بدت انتقائية، متجاهلة السياقات القانونية والدبلوماسية التي تحكم مثل هذه الملفات الحساسة، والتي لا تحلّ بالشعارات ولا بالتصريحات النارية.

وفي الوقت الذي كانت فيه زيارة دارمانان تهدف إلى تعزيز قنوات التعاون، خصوصا في المجال القضائي، اختار ريتايو التشكيك في جدواها، بل وذهب أبعد من ذلك حين طرح تساؤلات تحمل في طياتها اتهامات جاهزة، متناسيا أن اتفاقيات الهجرة، ومنها اتفاق 1994، ترتبط بإجراءات سيادية معقدة، لا يمكن اختزالها في خطاب سياسي موجه للاستهلاك الداخلي.

الأخطر في خطاب ريتايو، لم يكن فقط في انتقاد الحكومة الفرنسية، بل في النبرة التي أعادت إنتاج صورة نمطية عن الجزائر، واتهامها بعدم احترام التزاماتها، وهي مزاعم تتكرر كلما ضاق هامش الخطاب السياسي لدى بعض التيارات اليمينية في فرنسا، التي تجد في “الورقة الجزائرية” ملاذا انتخابيا جاهزا.

كما لم يتردد في مهاجمة ما سماه “دبلوماسية النوايا الحسنة” التي يقودها الرئيس إيمانويل ماكرون، معتبرا أنها وضعت فرنسا في “علاقة سامة” مع الجزائر، في تصريح يكشف رغبة واضحة في القطيعة بدل البناء، وفي التأزيم بدل التهدئة، متجاهلا أن العلاقات بين الدول لا تدار بمنطق الانفعال، بل بحسابات المصالح والتوازنات.

في المقابل، تبدو الجزائر، التي استقبلت وزير العدل الفرنسي في إطار رسمي، أكثر تمسكا بمنطق الدولة، بعيدا عن الانجرار وراء التصريحات الاستفزازية، وهو ما يضع خطاب ريتايو في زاوية ضيقة.

شارك المقال
الكاتب
ب،ن
الجزائر
شارك المقال

وزير داخلية النيجر يحظى باستقبال رسمي من الرئيس تبون

وزير داخلية النيجر يحظى باستقبال رسمي من الرئيس تبون

بوابة الجزائر الإخبارية: حظي محمد تونبا، وزير دولة وزير الداخلية والأمن العام والإدارة الإقليمية لجمهورية النيجر والوفد المرافق له باستقبال رسمي من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حسب ما تضمنه بيان لقصر المرادية.

اللقاء حضره عن الجانب الجزائري، وفق ذات المصدر، إبراهيم مراد وزير دولة مكلف بالمفتشية العامة لمصالح الدولة والجماعات المحلية، أحمد عطاف وزير دولة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، سعيد سعيود وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، عمار عبة مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون الدبلوماسية، ياسين المهدي وليد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، مراد عجال، وزير الطاقة والطاقات المتجددة، اللواء سيد أحمد بورمانة قائد الدرك الوطني، علي بداوي المدير العام للأمن الوطني، عابد حلوز المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، و سفير الجزائر لدى النيجر أحمد سعدي.

وعن الجانب النيجري، يضيف البيان، العقيد الركن أحمد سيديان القائد الأعلى للحرس الوطني النيجري، المحافظ العام للشرطة ابانكاويل الصحابه المدير العام للأمن الوطني النيجري، بكاري ياو سنغاري وزير الشؤون الخارجية والتعاون والنيجريين في الخارج، العقيد محمان الحاج عصمان وزير الفلاحة والثروة الحيوانية، أمادو حاوا وزير الطاقة.

#الجزائر#النيجر
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الجزائر
شارك المقال

تعرف على مجموعة المنتخب الجزائري في تصفيات كان 2027!

تعرف على مجموعة المنتخب الجزائري في تصفيات كان 2027!

بوابة الجزائر الإخبارية : أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2027، التي جرت اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، عن وقوع المنتخب الجزائري في مجموعة تضم كلا من زامبيا، طوغو وبوروندي، ضمن سباق حجز بطاقة العبور إلى النهائيات المقبلة.

https://twitter.com/algatedz/status/2056724702245028037?s=46

وسيخوض “الخضر” رحلة التأهل نحو نهائيات البطولة للبحث عن النجمة الثالثة، التي ستحتضنها كل من كينيا وتنزانيا وأوغندا بتنظيم مشترك.

https://twitter.com/algatedz/status/2056724428315087122?s=46

وجرت مراسم سحب القرعة بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم توزيع المنتخبات الإفريقية لرسم ملامح طريق التأهل إلى الموعد القاري القادم.

أما بخصوص نظام المنافسة، فسيضمن صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة التأهل مباشرة إلى النهائيات، فيما ستلعب الجولتان الأولى والثانية بين 21 سبتمبر و6 أكتوبر 2026، والجولتان الثالثة والرابعة بين 9 و17 نوفمبر 2026، على أن تختتم التصفيات بإجراء الجولتين الخامسة والسادسة خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 مارس 2027

#الجزائر#كان 2027
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الجزائر
شارك المقال

رئيس تشاد يبعث برسالة إلى الرئيس تبون .. ما فحواها؟

رئيس تشاد يبعث برسالة إلى الرئيس تبون .. ما فحواها؟

بوابة الجزائر الإخبارية: تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية، من المشير محمد إدريس ديبي ايتنو، رئيس جمهورية تشاد، وذلك حسب ما أفاد به بيان لقصر المرادية.

وتطرقا خلالها الطرفان، يضيف ذات المصدر، إلى مختلف مشاريع التعاون القائمة بين البلدين، إلى جانب تبادل الزيارات بين الوفود الوزارية، لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع في الميدان، وفقا لما اتفق عليه الرئيسان.

شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الجزائر
شارك المقال

وزير خارجية النيجر في الجزائر ضمن وفد هام متعدد القطاعات

وزير خارجية النيجر في الجزائر ضمن وفد هام متعدد القطاعات

بوابة الجزائر الإخبارية: استقبل وزير الدولة، وزير الخارجية أحمد عطاف، نظيره النيجري بكاري ياو سانغاري، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر ضمن وفد هام متعدد القطاعات، حسب ما نقله بيان لوزارة الخارجية.

https://twitter.com/algatedz/status/2056712393468654036?s=46

وأجرى عطاف، يضيف البيان، لقاءً على انفراد مع نظيره النيجري، أعقبته جلسة عمل موسعة بمشاركة أعضاء وفدي البلدين.

وقد سمحت المباحثات بين الوزيرين، وفق ذات المصدر، بإجراء تقييم مُعمق وشامل للتدابير العملية التي تم اتخاذها من كلا الطرفين بغرض تجسيد القرارات التي اتخذها قائدا البلدين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و الرئيس عبد الرحمان تشياني، خلال محادثاتهما بالجزائر شهر مارس الماضي.

وفي هذا الإطار، استعرض الطرفان التقدم الإيجابي المُحرَز في سبيل تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات التي تم تحديدها كقطاعات حيوية وذات أولوية خلال أشغال الدورة الثانية للجنة المشتركة الكبرى، المنعقدة يومي 23 و24 مارس 2026 بنيامي، لا سيما تلك المتعلقة بالطاقة والبنى التحتية والتجارة والصناعة والفلاحة والمالية والنقل والصحة وتكوين الموارد البشرية.

#الجزائر#النيجر
شارك المقال
الكاتب
سارة معمري
الجزائر
شارك المقال

الجزائر تتسلم شهادة اعتراف دولية بالقضاء على الرمد الحبيبي

الجزائر تتسلم شهادة اعتراف دولية بالقضاء على الرمد الحبيبي

بوابة الجزائر الدولية: تسلّمت الجزائر، يوم الأربعاء في جنيف، الشهادة الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (OMS) التي تُقرّ بالقضاء على مرض التراخوما ” الرمد الحبيبي ” كأحد مشكلات الصحة العامة في البلاد، في إنجاز صحي جديد يعكس تطور المنظومة الصحية الوطنية.

وقد سلّم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، هذه الشهادة إلى وزير الصحة الجزائري، محمد صديق آيت مسعودان، وذلك خلال أشغال الدورة الـ79 للجمعية العامة للمنظمة.

ويأتي هذا الاعتراف الدولي تتويجا للجهود التي بذلتها الجزائر خلال السنوات الماضية في مجال الوقاية ومكافحة الأمراض المعدية، من خلال تعزيز برامج الكشف المبكر، وتوسيع حملات العلاج، وتحسين خدمات الصحة العمومية، خصوصا في المناطق الأكثر عرضة للمرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 17 أفريل الماضي أن الجزائر نجحت رسميا في القضاء على التراخوما كمشكلة صحية عامة، لتلتحق بذلك بمجموعة من الدول التي تمكنت من تحقيق هذا الهدف الصحي العالمي.

شارك المقال
الكاتب
ب،ن
إيكونوميست
شارك المقال

الجزائر تراهن على نقل خبرتها الطاقوية إلى النيجر عبر سوناطراك ونفطال

الجزائر تراهن على نقل خبرتها الطاقوية إلى النيجر عبر سوناطراك ونفطال

بوابة الجزائر الإخبارية :استقبل وزير الدولة، وزير المحروقات، محمد عرقاب، بمقر الوزارة، وفداً عن وزارة البترول بجمهورية النيجر، يقوده الأمين العام لوزارة البترول، عبد الكريم محمد علي، مرفوقا بالمدير العام للشركة الوطنية للبترول “سونيديب” (SONIDEP)، وذلك بحضور إطارات من الجانبين.

ويأتي هذا اللقاء، وفق بيان الوزارة، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى الجزائر وفد وزاري نيجري رفيع المستوى، برئاسة وزير الدولة وزير الداخلية والأمن العمومي والإدارة الإقليمية بجهمورية النيجر.

كما تم خلال اللقاء، حسب ذات المصدر، استعراض نتائج الزيارة التقنية التي قادت الوفد النيجري إلى عدد من منشآت وهياكل مجمع سوناطراك بكل من بومرداس وحاسي مسعود، حيث اطّلع على القدرات التقنية والبشرية والخبرة الجزائرية في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتكوين والخدمات البترولية، من خلال عروض تقنية وزيارات ميدانية مكّنته من الوقوف على مستوى التحكم والخبرة التي تتمتع بها الكفاءات الجزائرية في مختلف أنشطة صناعة النفط والغاز.

كما بحث الطرفان، يفيد البيان، سبل تعزيز التعاون على طول سلسلة القيمة للمحروقات، لاسيما في مجالات التكرير والبتروكيماويات، والحفر وتطوير الحقول، وصيانة المنشآت، وتطوير نشاطات المنتجات البترولية بالنيجر بمساهمة مجمع نفطال، إلى جانب ترقية المحتوى المحلي، وتبادل الخبرات في مجالات تسيير البيانات النفطية، والبيئة، والخدمات البترولية.


وخلال المحادثات، جدد وزير الدولة، وزير المحروقات، استعداد الجزائر، عبر مجمع سوناطراك وفروعه، لمرافقة جمهورية النيجر في تطوير قطاع المحروقات، من خلال نقل الخبرة والدراية الجزائرية، وتكثيف برامج التكوين والتدريب لفائدة الإطارات والتقنيين النيجريين، خاصة عبر المعهد الجزائري للبترول ومختلف مدارس ومعاهد سوناطراك المتخصصة.

من جانبه، عبر الوفد النيجري عن ارتياحه الكبير لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مثمنا حفاوة الاستقبال وجودة البرنامج التقني والعلمي الذي تم تسطيره للوفد النيجري خلال هذه الزيارة، كما أشاد بالخبرة الكبيرة التي يمتلكها مجمع سوناطراك، بالنظر إلى دوره في تطوير الكفاءات والخبرات الطاقوية على المستوى الإفريقي.


وأكد الطرفان، في ختام اللقاء، إرادتهما المشتركة في مواصلة تعزيز الشراكة الجزائرية–النيجرية في قطاع المحروقات، وتكثيف التبادلات التقنية والعلمية بين مؤسسات البلدين، بما يخدم التنمية الاقتصادية ويعزز التعاون الإفريقي–الإفريقي في مجال صناعة النفط والغاز .

#الجزائر#النيجر
شارك المقال
الكاتب
إيمان.ح
الجزائر
شارك المقال

الجيش الجزائري مصمم على رفع جاهزيته العملياتية للدفاع عن السيادة الوطنية

الجيش الجزائري مصمم على رفع جاهزيته العملياتية للدفاع عن السيادة الوطنية

بوابة الجزائر الإخبارية : في إطار الزيارات الميدانية الرامية إلى متابعة تنفيذ برنامج التحضير القتالي 2025/2026 عبر كافة النواحي العسكرية، قام الفريق أول السعيد شنڨريحة، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الخامسة،ابتداء من اليوم الثلاثاء وذلك بحسب ما أوردته وزارة الدفاع الوطني الجزائرية.

الزيارة استهلت من مقر قيادة الناحية بقسنطينة، حيث وبعد مراسم الاستقبال من قبل اللواء نور الدين حمبلي، قائد الناحية العسكرية الخامسة، وقف الفريق أول وقفة ترحم وخشوع على روح الشهيد البطل “زيغود يوسف” الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المُخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.

بعد ذلك، إلتقى الفريق أول بإطارات ومستخدمي الناحية، أين ألقى كلمة توجيهية، تابعها جميع مستخدمي الناحية العسكرية الخامسة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، أكد فيها على أن الجيش الوطني الشعبي مصمم على مواصلة مسار بناء مقدراته العسكرية، والرفع من جاهزيته العملياتية، بما يمكنه من أداء مهامه الدستورية على أكمل وجه

وقال الفريق أول ” إننا مصممون في الجيش الوطني الشعبي، تحت قيادة عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على مواصلة مسار بناء مقدراتنا العسكرية، والرفع من جاهزيتنا العملياتية، بما يمكننا من أداء مهامنا الدستورية على أكمل وجه وبما يسمح لنا من التحكم في أدوات أمننا والدفاع عن سيادتنا ومصالحنا العليا. ولن يتأتى لنا ذلك إلا من خلال مواصلة تنفيذ برامج التحضير القتالي، بجدية وصرامة، لبناء منظومة دفاعية قائمة على التحضير العالي والجاهزية العملياتية والصلابة الشاملة”.

فالطريق الأقوم لبلوغ هذه الجاهزية، يؤكد الفريق أول” يبدأ أولا وقبل كل شيء من ميدان التدريب، ومن الإيمان الراسخ بأن كل خطوة نخطوها باحترافية، وكل خطة تنفذ بدقة ستسهم بفعالية في بناء القدرة على الردع والحسم.
ذلك أن التفوق العسكري الحقيقي لا يقاس بنوعية السلاح فقط، بل يكمن في القدرة على الصمود وامتلاك البدائل التكتيكية واكتساب الجاهزية العملياتية النوعية.”

كما حرص الفريق أول بهذه المناسبة على “تثمين جهود إطارات ومستخدمي الناحية في مجال مكافحة الشراذم الإرهابية والجريمة المنظمة، حاثا إياهم على العمل من أجل اجتثاث آخر العناصر الإرهابية من أرض بلادنا الطاهرة”


وقال شنقريحة” وعلى صعيد مواصلة جهودنا العملياتية في هذه الناحية الحدودية الحساسة، يجب عليكم مضاعفة جهود مكافحة الشراذم الإرهابية والجريمة وشبكاتها، لإفشال أية محاولة تسلل، أو عبور لنقل الأسلحة والذخائر والمخدرات، بكل أنواعها. كما أنه من واجبنا جميعا العمل بمثابرة أكثر من أجل اجتثاث آخر العناصر الإرهابية من أرض بلادنا الطاهرة ودحر شبكات دعمهم وإسنادهم، للتفرغ نهائيا لمهام تحضير القوات وإعدادها الجيد، لتـــتـــوافق مع التزاماتنا الجمهورية وتسمح لنا برفع تحديات السياقات الإقليمية والدولية الراهنة”.


في هذا الصدد، جدد الفريق أول لكافة إطارات ومستخدمي الوحدات المقحمة في مكافحة الإرهاب والتخريب، تهانيه الخالصة نظير النتائج النوعية المحققة في هذا المجال، والتي “سمحت بالقضاء على العديد من الإرهابيين والمجرمين، خونة الأمة، وإحباط مشاريعهم الدنيئة التي تستهدف المساس بأمن الوطن والمواطن.”

في ختام اللقاء استمع الفريق أول لتدخلات إطارات ومستخدمي الناحية العسكرية الخامسة، الذين عبروا عن استعدادهم التام لمواصلة مسار الرفع من جاهزية قوام المعركة من خلال التحضير الصارم والجاد للوحدات المرابطة في إقليم الاختصاص، والسهر على حماية التراب الوطني من كل الآفات والتهديدات المحتملة.

#شنقريحة ،الجزائر
شارك المقال
الكاتب
لخلف أمينة